الثلاثاء، 19 مايو 2015

ثلاث تطبيقات تهمك لا بد من دراستها

بسم الله الرحمن الرحيم
أكتب هذا الموضوع رغم أنه ليس مطلب الأغلبية العربية وأنا أعتبرها من جهتي من أروع التطبيقات لما فيها من محتوى قيم ومفيد ولابد للعالم العربي والأجنبي معرفته والوقاية خير من العلاج.........

تطبيقات تهمك


التطبيق الأول بروتوكولات حكماء بني صهيون

عقد زعماء الصهيونية حتّى سنة 1951 ثلاثة وعشرين مؤتمرًا لدراسة الخطط التي تؤدي إلى تأسيس مملكة صهيون العالمية.. وكان أول مؤتمراتهم في مدينة بال بسويسرة سنة 1897 برئاسة زعيمهم (هرتزل)، وقد اجتمع فيه نحو ثلاثمئة من أعتى حكماء صهيون كانوا يمثلون خمسين جمعية يهودية، وقرروا فيه خطتهم السرية لاستعباد العالم كله تحت تاج ملك من نسل داود. لتحميل الكتاب من هذا الرابط أدناه:

التطبيق الثاني أسرار الكون

هذا الكتاب من تأليف العالم الجليل جلال الدين السيوطي و هو كتاب في علم الهيئة، اقتبسه من الآثار، وتتبع من الأخبار ليجمع كل هذه الفوائد و النوادر في كتاب واحد فيه من الفوائد ما يغني و من المتعة ما ينسي الهموم تكلم فيه عن القلم و الكرسي و عن النجوم و القمر و الرياح و المطر ... و الكثير من الأشياء تجدونها بالتفصيل داخل الكتاب..لتحميل الكتاب من هذا الرابط أدناه:


التطبيق الثالث الفضاء والقدر

هذا الكتاب كما أسلفنا هو الأخير من هذه السلسلة وهو متخصص بالحديث عن القضاء والقدر، وذلك في سبعة فصول، بين أولها وجوب الإيمان بالقدر، وقرر أن الإيمان به أصل من أصول الإيمان، وألقى ثانيها الضوء على تاريخ القول بالقدر.
وخصص الثالث للتعريف بالقدر ولبيان أركانه، وجعل الفصل الرابع لبيان حدود نظر العقل في القدر، وبيان ما يمكنه إدراكه وما لا يمكنه في هذا الباب وعقد الفصل الخامس لبيان المذاهب وجعل الفصل السادس لبيان السبب في ضلال العباد في باب القدر، وذكر في الفصل السابع والأخير بعض الثمار الطيبة للإيمان بالقدرلتحميل الكتاب من هذا الرابط أدناه:






0 التعليقات:

إرسال تعليق