الخميس، 2 أبريل 2015

أخطاء وإشاعات عن عملية شحن الهاتف !

بسم الله الرحمن الرحيم

أخطاء وإشاعات عن الشحن
لا تستعمل هاتفك اثناء الشحن , افرغ البطارية بالكامل ثم اشحنها ...هي اشاعات نسمعها كل يوم من أصدقاء , أصحاب محلات , "تقنيون"... لكن هذه النصائح صراحة هي بدون فائدة و تبقى مجرد اشاعات . لذا في موضوع اليوم سنتطرق الى 5 اشاعات عن شحن الهواتف , هي اشاعات منتشرة لكن غير صحيحة كليا !


- الشواحن التي تباع من غير موزع رسمي تدمر بطاريتك؟

اشاعة منتشرة لكنها غير صحيحة تماما فحتى الشواحن المقلدة يتم تصنيعا حسب اتفاقيات و معايير محددة. فرغم انها لن تكون بنفس كفائة الشواحن الاصلية الا انها لن تدمر البطارية كما يقولون . ما ينبغي اجتنابه هي تلك الشواحن التي لا تخضع لاي شروط و يمكن تمييزها من ثمنها 

- لا تستعمل هاتفك اثناء الشحن؟

هي اشاعة تفيد ان هذا الاستعمال يضعف البطارية في احسن الاحوال و يفجر الهاتف في اسوئها (الاحوال) هذه الاشاعة تكون صحيحة اذا و فقط اذا كان الشاحن مقلدا 100% اي كما قلنا لايخضع لاي شروط او معايير.وقد تكررت هذه الحوادث كثيرا كان اخرها انفجار هاتف iPhone 4 لمضيفة طيران صينية كانت تستعمل شاحن صيني مقلد :D . لكن اذا كان هاتفك اصليا و شاحنك كذلك فكن مرتاح البال و استعملهما أيان شئت.

- شحن الهاتف كليا وتركه في الشاحن يقتل البطارية؟

هاتفك الذكي هو فعلا ذكي الى حد ما :) لانه عند اتمام الشحن فهو يتوقف عن ايصال الطاقة الى البطارية رغم كون الشاحن لم يفصل بعد.لكن يستسحسن فصله لسبب اخر هو تفادي تاثير الحرارة المرتفعة.

- يجب عليك اطفاء الهاتف كل مرة لتقوية البطارية ؟

هذه احدى الشائعات المنتشرة اذ تفيد انه باطفائك للهاتف مرة في اليوم فانك تقوي البطارية . هي اذا طبقت حرفيا خاطئة لكن تبقى صحيحة في حالة قلنا يستحسن اطفاء الهاتف على الاقل مرة في الاسبوع كنوع من الراحة لمكوناته.و هذه نصيحة من احد خبراء Apple.

- الحرارة لا تؤثر في البطارية ؟

هي معلومة خاطئة لان الحرارة فعلا تؤذي و بشدة البطارية و باقي مكونات الجهاز الالكتروني كما ان البرودة الزائدة جدا تؤثر سلبا على هذه المكونات



0 التعليقات:

إرسال تعليق